الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

الأردن: سجن «جهاديين» حاولا التسلّل إلى سوريا

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس، حكماً بالسجن بحق اثنين من «الجهاديين» الأردنيين بتهمة محاولة التسلل إلى سوريا للانضمام إلى «جبهة النصرة».
وقال مصدر قضائي أردني أن «محكمة أمن الدولة أصدرت في جلستها حكماً بالسجن لمدة عامين ونصف العام بحق اثنين من عناصر التيار السلفي الجهادي بعد إدانتهما بمحاولة التسلّل إلى داخل الأراضي السورية للالتحاق بمسلحي جبهة النصرة ضد الجيش السوري».
وأضاف أن «المحكمة وجهت للمتهمين تهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات والقيام بأعمال عدائية أو انتقامية ضد المواطنين وممتلكاتهم»، موضحاً أن «المحكمة خفضت الحكم من خمسة أعوام إلى عامين ونصف بعدما أخذت بالأسباب المخفّفة التقديرية لعدم اجتيازهما الحدود الأردنية السورية بطريقة غير مشروعة».
وبحسب المصدر، فإن المتهمين اللذين يبلغان من العمر 28 عاماً و39 عاماً موقوفان على ذمة القضية منذ الخامس من كانون الثاني الماضي. وبحسب لائحة الاتهام، فإنهما اتفقا مع أحد المهربين على إدخالهما إلى الأراضي السورية باتجاه محافظة درعا، وعند وصولهما إلى منطقة وادي الصريح المحاذية للحدود السورية اشتبه سكان المنطقة فيهما، وأبلغوا الأجهزة الأمنية التي ألقت القبض عليهما وأحالتهما إلى القضاء.
(أ ف ب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق