الخميس، 16 يناير 2014

كانبيرا تحاول التثبت من مقتل زوجين استراليين في سورية

سيدني - أ ف ب
الخميس ١٦ يناير ٢٠١٤
أعلنت وزارة الخارجية الاسترالية الاربعاء انها تحاول التثبت من أنباء أفادت عن مقتل استراليين هما امرأة شابة وزوجها في النزاع في سورية. وأفيد عن مقتل أميرة كروم (22 سنة) ويوسف علي في حلب شمال سورية السبت.
وقال متحدث باسم الخارجية ان «مسؤولين قنصليين يسعون للتثبت من الانباء حول مقتل مواطنين استراليين في سورية». وليس لاستراليا سفارة او قنصلية في سورية ونصحت كانبيرا مواطنيها منذ نيسان (أبريل) 2011 بمغادرة هذا البلد. وكتبت روز كروم شقيقة أميرة على صفحتها على موقع «فايسبوك» ان الزوجين «استشهدا» معاً، موضحة انهما كانا في منزلهما في سورية حين قتلا في هجوم شنه «الجيش السوري الحر»، على حد قولها.
وقال كارل كروم الأخ غير الشقيق لأميرة انه لا يعرف كيف وصلت اميرة التي نشأت في استراليا، الى سورية.
وقال متحدثاً لصحيفة «دايلي تلغراف» الصادرة في سيدني «لم نكن على أي علم بأنها تعتزم الذهاب الى سورية. غادرت سيدني قرابة 20 كانون الاول (ديسمبر) على ما اظن وقالت انها ذاهبة الى كوبنهاغن لقضاء عطلة مع اصدقاء والقيام بعمل انساني». وتابع: «ان زوجها يقيم في سورية، ومن الواضح ان هذا ما جعلها تذهب الى هناك، لكننا كنا نعتقد انه سيلاقيها في كوبنهاغن».
وقال الشيخ عمر البنا الذي يصلي في المسجد نفسه الذي كان يوسف علي يذهب اليه في اوبورن بضاحية سيدني «سمعت معلومات متضاربة تفيد بأن (يوسف علي) كان يقاتل، فيما يقول آخرون انه كان يقوم بأعمال انسانية. اعتقد انهما وقعا في وسط تبادل اطلاق نار».
ولا يعرف بالتحديد عدد الاستراليين الموجودين في سورية وقامت الشرطة الفيديرالية الاسترالية الشهر الماضي بتوقيف رجلين على ارتباط بالنزاع السوري.
http://alhayat.com/Details/593203

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق