الأحد، 19 يناير 2014

أبو قتادة: على «داعش» الانضواء في «النصرة»



حض الإسلامي الأردني المتشدد عمر محمود عثمان (أبو قتادة)، أمس، «أمير» تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) أبو بكر البغدادي على الانضواء تحت «جبهة النصرة» ووقف القتال بين الفصائل الإسلامية.
ووجه أبو قتادة، رسالة خلال جلسة محاكمته في العاصمة الأردنية عمان بتهم تتعلق بالإرهاب في عمان، لكل من البغدادي وزعيم «النصرة» أبو محمد الجولاني مطالباً إياهما «بوقف الاقتتال بين الفصائل الإسلامية».
وقال إن «الواجب الشرعي يحتم على أبو بكر البغدادي أن يسحب تسمية الدولة الإسلامية في العراق والشام وينضوي في العمل تحت مسمى جبهة النصرة»، مطالباً الطرفين «بالصلح مع الفصائل الإسلامية وقتال من يقاتلهم». كما دعاهما إلى «إنهاء الخطف، لأنه لا يجوز قتل أو خطف مسلم، أو غير مسلم، ما لم يحمل السلاح ضدكم».
ويعيد الأردن محاكمة أبو قتادة، الذي رحلته بريطانيا إلى عمان الصيف الماضي، بتهمة «التآمر بقصد القيام بأعمال إرهابية» في قضيتين مرتبطتين بالتحضير لاعتداءات مفترضة في الأردن كان حكم بهما غيابياً في العامين 1999 و2000. واستمعت المحكمة إلى شهادة 4 شهود نيابة، فيما قررت عقد الجلسة المقبلة في 30 كانون الثاني المقبل.
(ا ف ب)

http://www.assafir.com/Channel/63/%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/TopMenu#!/ArticleWindow.aspx?ChannelID=63&ArticleID=334343

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق