الاثنين، 20 يناير 2014

تركيا تفتش شاحنات بحثاً عن اسلحة بالقرب من الحدود السورية

اسطنبول - أ ف ب
الأحد ١٩ يناير ٢٠١٤
قامت قوات الامن التركية بتفتيش سبع شاحنات قرب الحدود مع سورية للاشتباه بانها تحمل اسلحة واعتقلت ثلاثة سائقين لفترة وجيزة، بحسب الاعلام المحلي.
وتاتي هذه العملية بعد ايام من قيام الشرطة التركية بمداهمات في عدد من المدن ضد اشخاص يشتبه بانهم من تنظيم القاعدة يساعدون في ارسال مقاتلين متشددين الى سورية.
وذكرت تلفزيون سي ان ان-ترك ان فريقا كبيراً من مسؤولي الامن اوقفوا الشاحنات على طريق في جنوب شرق تركيا واعتقلوا ثلاثة سائقين وافرجوا عنهم وعن شاحناتهم بعد فترة وجيزة.
واضافت ان الشاحنات تعود الى جهاز الاستخبارات القومي التركي وكانت تحمل مساعدات اغاثة الى سورية.
والثلاثاء اعتقلت الشرطة التركية 25 شخصا في عمليات مداهمة في انحاء البلاد ضد تنظيم القاعدة استهدفت مكاتب هيئة الاغاثة الانسانية الاسلامية المرتبطة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان.
وذكر الاعلام ان المعتقلين متهمون بارسال مقاتلين الى سورية وجمع الاموال للمسلحين السوريين تحت غطاء الاعمال الخيرية للسوريين، كما انهم يزودون تنظيم القاعدة بالسلاح.
واتهمت الدول الغربية الحكومة التركية بارسال اسلحة الى المسلحين السوريين وغض الطرف عن عبور مسلحين الحدود الى سورية للمشاركة في القتال ضد النظام السوري.
وتعارض تركيا بشدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد ويقيم فيها عدد كبير من الناشطين السوريين المعارضين، الا انها تنفي نقل اسلحة الى المسلحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق