الاثنين، 9 نوفمبر 2015

الامم المتحدة تؤكد استخدام غاز الخردل وغاز الكلور في الحرب الأهلية السورية

الامم المتحدة تؤكد استخدام غاز الخردل وغاز الكلور في الحرب الأهلية السورية







غاز الخردل يمكن أن يسبب تقرحات الجلد والعمى ونزيف داخلي وخارجي.

 8 نوفمبر 2015 في 01:36

 مارع، سوريا، 8 نوفمبر (يو بي أي) - أكدت الأمم المتحدة أنه قد  تم استخدام كلا من غاز الخردل وغاز الكلور في الهجمات التي وقعت خلال الحرب الأهلية السورية.

وقالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التابعة للأمم المتحدة  أن لديها "ثقة تامة" علي استخدام غاز الخردل في 21 أغسطس في مدينة ماريا أثناء القتال بين الثوار السوريين والدولة الإسلامية.

واتهمت الدولة الإسلامية باستخدام الغاز، وأن "من المرجح جدا" أنها قتلت طفلا. أجرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التحقيق بعد سماع الدعوى وبعد ذلك جمعت العينات وقابلت اثنين من الأشخاص المتضررين من التعرض لتلك الغازات وكذلك أطبائهم.

"في هذه الحالة، تمكن الفريق من التأكيد بثقة تامة بأن شخصين على الأقل تعرضوا لخردل الكبريت، وأنه من المحتمل جدا أن آثار هذه الأسلحة الكيميائية أسفرت عن وفاة رضيع" قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في بيان.

الكبريت وغاز الخردل يمكن أن يسببان تقرحات الجلد والعمى والنزيف الداخلي والخارجي، والعمى والفشل الرئوي.

لم تقل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من هو المسؤول عن الهجوم. وقال شهود عيان أنهم قصفوا من مواقع  تحت سيطرة داعش.

كما أجرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقيقات في الاستخدام المحتمل للمواد الكيميائية السامة في هجوم مارس في محافظة إدلب شمال غرب البلاد.

وخلص الفريق "إلى أن الحوادث المزعومة من المرجح أن تنطوي على استخدام أحد المواد الكيماوية السامة أو أكثر  - بما في ذلك الكلور - كسلاح."
وقد تم اتهام نظام الرئيس السوري بشار الأسد في السابق باستخدام الاسلحة الكيماوية. وقد وضعت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية فريقا للتحقيق حول من يقف وراء هجمات الغاز.

http://www.upi.com/Top_News/World-News/2015/11/08/UN-confirms-use-of-mustard-chlorine-gas-in-Syrian-civil-war/4381447003653/?utm_source=twitterfeed&utm_medium=twitter


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق