الجمعة، 18 أكتوبر 2013

مسؤول في الجماعة ينفي أي انشقاقات في صفوفها إعادة هيكلة لمكاتب الإخوان المسلمين في سوريا - See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/10/843127.html?entry=Syria#sthash.9vf6c1Ti.dpuf




كشف لـ"إيلاف" فاروق طيفور نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض ومسؤول مكتب العمل الوطني في جماعة الإخوان المسلمين في سوريا تفاصيل اجتماع عقدته الجماعة في إسطنبول تمت بموجبه إعادة هيكلة المكاتب وتوزيع المناصب وانتخاب نائب وحيد للمراقب العام للجماعة.

بهية مارديني: نفى فاروق طيفور وجود حركة عزل أو انشقاقات في صفوف جماعة إخوان سوريا، معتبرًا أن التجانس والتوافق وضخ الدماء والاستفادة من الخبرات كان ولا يزال في مواقف وسياسة الجماعة.
وأوضح طيفور"أنه خلال الثورة السورية جرت عملية توسيع لمكاتب الجماعة وطريقة عملها وتغير شكل القيادة من شكل المكاتب إلى شكل دوائر، وعيّن رؤساء الدوائر الخمس كنواب للمهندس محمد رياض الشقفة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، فيما بعد تمت مناقشة هذا الأمر خلال الاجتماع، وجرى تقويم لطريقة عمل هذه الدوائر، ورأى البعض أنها لم تقم بالعمل المطلوب".
وأفاد "قرر المجتمعون إعادة الدوائر إلى شكلها الرئيس كمكاتب، أي إلى مسمياتها القديمة، وألغيت مناصب النواب الخمسة رؤساء الدوائر كنواب للمراقب العام".
ديمقراطية الجماعةوأقر طيفور بأن الديمقراطية في صفوف الجماعة هي التي أفضت إلى هذا القرار، لأن هناك تقويمًا سلبيًا لأداء عمل بعض الدوائر.
وأضاف "فضلت الجماعة إعادة الأسلوب القديم الأول مع البدء في توسيع عمل المكاتب وتوسيع عددها، واعتبروه هو الأفضل كطريقة لحصد نتائج أفضل مع إلغاء مناصب النواب الخمسة، التي شغلتها وشغلها زملائي علي صدر الدين البيانوني والدكتور محمد وليد وآخرون".
لكنه استطرد قائلًا إنه حافظ مع زملائه على مناصبهم في المكاتب التي عادت بدلًا من الدوائر و"ما زلنا أعضاء في قيادة الجماعة".
ونفى ما أشيع في بعض الأنباء عن سياسة عزل في قيادات الجماعة، وأعلن عن انتخاب نائب وحيد للمراقب العام للجماعة، وهو عادل فارس.
هذا وكان موقع "كلنا شركاء" السوري المعارض قال إن مجلس شورى الجماعة سيعقد اجتماعًا قريبًا سيتجسد في تغيير في الوجوه التي تمثل الجماعة في المجلس والائتلاف الوطني، وسيكون له وقع في تصويت ممثلي وحلفاء الجماعة داخل الائتلاف حول المشاركة في مؤتمر جنيف 2.
وللإخوان المسلمين في المجلس والائتلاف كتلة وحلفاء تشكل منهم قوة ضاغطة على كل القرارات المصيرية داخل المؤسستين المعارضتين. وأشار الموقع إلى أن التيار الجديد في حركة الإخوان المسلمين، والذي يلقى دعمًا من المراقب العام رياض الشقفة، قد نجح في إدخال عمر مشوح، أحد أبرز عناصره الشابة، ليحتل أحد مقاعد الجماعة في الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري، وليصبح الناطق الرسمي باسم الجماعة، والمسؤول عن ذراعها الإعلامي.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/10/843127.html?entry=Syria#sthash.9vf6c1Ti.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق