السبت، 19 أكتوبر 2013

نبيل فهمي :الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها هو الهدف من أي اجتماع - See more at: http://www.el-balad.com/650712#sthash.UYAxnbMJ.dpuf



لسبت 19.10.2013 - 05:44 م
نبيل فهمي نبيل فهمي
محمد وديع

أكد نبيل فهمى وزير الخارجية تأييد مصر للحل السياسى للازمة السورية وهو الحل الذى يحقق تطلعات وامانى الشعب السورى فى حياة حرة وديمقراطية وكريمة للجميع ويحافظ على وحدة سوريا كدولة وعلى صيانة أراضيها .

وقال فهمى فى مؤتمر صحفى مشترك مع الاخضر الابراهيمى مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية فى سوريا أن الهدف المصرى فى النهاية هو تمكين الشعب السورى من خلال عمل سياسى بعيداً عن العنف من أى طرف وتمكينه من تحقيق أهدافه فى الحفاظ على وحدة سوريا بشكل حر وكريم داخل الاراضى السورية لجميع الاطياف وهذا هو نقطة الانطلاق المصرية .

وأضاف الوزير وزير الخارجية أن مصر لاتتخذ موقف لصالح أحد او ضد أحد إنما لنا تحفظات على الممارسات الغير إنسانية التى تتعرض لها كثيرين فى سوريا وبالنسبة للضمانات أو الضوابط المطلوبة لعقد مؤتمر جنيف 2؟.

قال وزير الخارجية انه لابد من مشاركة تعكس الاطراف المختلفة ولابد أن يكون هناك إتفاق حول ماهو الهدف من المؤتمر والوصول الى مرحلة إنتقالية تمكن الشعب السورى من اتخاذ قراره فى آليات دولته .

وأضاف الوزير انه كما ذكر الاخضر الابراهيمى ان الاساس موجود فى إعلان جنيف 1 والجهد الذى يبذله الابراهيمى هو جهد مشكور ويهدف الى دعوة او ضمان مشاركة الاطراف المعهنية التى تؤيد الوصول الى حل سياسى على أساس جنيف 1 خلال الاجتماع وبدون مشاركتهم سنجد أنفسنا نتحاور دون أطراف رئيسية .

وأشار الوزير الى ان الاجتماع فى حد ذاته ليس هدفا ولكن الهدف هو الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها وفق إطار وتطمينات موجودة فى جنيف 1 .
- See more at: http://www.el-balad.com/650712#sthash.UYAxnbMJ.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق