الأحد، 26 أبريل 2015

حزب تركستان الاسلامي في سوريا يقاتل بجانب جنود الاسلام في إدلب




في شريط فيديو نشرته حديثا جماعة جنود الشام (بالأعلي) ذكرت فيه أنها تقاتل إلى جانب حزب تركستان الإسلامي في سوريا قرب جسر الشغور في إدلب.


يظهر في الفيديو مقاتل يتحدث باللغة الانكليزية ( بلكنة بريطانية ) يشرح ماذا كان يحدث في الهجوم الحالي للمتمردين في  المدينة وبالقرب منها.ويظهر أيضا في شريط الفيديو مسلم الشيشاني، زعيم جنود الشام،  وهو يصدر توجيهاته للمقاتلين في ساحة المعركة. وقبل أن يبدأ مقطع  الفيديو يظهر كتابة توضيحية تقول : "كتيبة تركستان وجنود الشام". وقد أوضحت مؤخراعلي موقع  he Long War Journal  أن "كتيبة تركستان" هي مجرد اسم آخر لحزب تركستان الاسلامي  في سوريا.. 

وقد ذكرت الكثير من حسابات الجهاديين علي تويتر " كتيبة تركستان " وروجت لها . وأظهرالكثير من هؤلاء صورا نشرها إسلام عوازي ، الجناح الاعلامي الرسمي لحزب تركستان الاسلامي ، وتظهر الصور مقاتلي الحزب في سوريا . وزعمت الكثير من حسابات تويتر الخاصة بالجهاديين ، ومنهم حساب إدعي أنه موجود في المنطقة ، أن حزب تركستان الاسلامي لعب دورا أكبر في القتال الحالي أكثر مما كان يعتقد في البداية . وإدعي أحد حسابات تويتر أن حزب تركستان الاسلامي استولي وساعد في الاستيلاء علي نقطتين عسكريتين في جسر الشغور . 

حزب تركستان الاسلامي وجنود الشام يقاتلان في إئتلاف " معركة النصر " والذي يضم أيضا جبهة النصرة ، الفرع الرسمي للقاعدة في سوريا ، وأحرار الشام وأنصار الشام وجيش الاسلام وائتلاف جبهة أنصار الدين التابع لحركة شام الاسلام وجيش المجاهدين والانصار وحركة فجر الشام الاسلامية وجماعة أنصار الاسلام في بلاد الشام (  الفصيل السوري المتبقي من جماعة أنصار الاسلام  ) بالإضافة للكثير من الجماعات الأخري . 



http://thelineofsteel.weebly.com/the-line-of-steel/turkistan-islamic-party-in-syria-fighting-alongside-junud-al-sham-in-idlib

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق